Grammarly Keyboard
لوحة مفاتيح لتصحيح الاخطاء اللغوية للموبيل
7 نوفمبر، 2017
انواع الحملات الاعلانية بمواقع التواصل الاجتماعي
7 نوفمبر، 2017
عرض الكل

اليوم سنتحدث عن موضوع في غاية الأهمية لعملاء الفري لانسر خاصة، ومن الأسئلة المهمة التي تتبادر لأذهان لأي شخص يقوم بأعمال من خلال الإنترنت هو كيفية تحويل الاموال اون لاين الخاصة بعملهم؟

كيفية الحصول على الأموال من هذا العالم التقني الواسع والمجال التكنولوجي المتشعب؟ فقد ينتاب مستخدمي هذه التقنيات وعملاء الفري لانسر الذين دخلوا هذا المجال مؤخرا القلق بسبب بعض التعقيدات الغير مبررة، ولذلك سنتناول اليوم في هذا الفيديو الدليل الشامل للتعاملات المالية على شبكة الإنترنت وسنتحدث عن جميع الوسائل لسحب الأموال من مصر أو أي دولة أخرى.

أنت الآن تمتلك مبلغ من المال في حسابك الخاص سواء على موقع فري لانسر (Freelancer) أو موقع أب ورك (Up Work) أو موقع فيفر (Fiverr) أو أي موقع تقني آخر لكي تحول هذه الأموال إلى مصر مباشرة توجد مواقع عديدة تستخدم تقنية حديثة تسمح بالنقل المباشر (wire transfer) من حسابك إلى البنك، ولكن لابد أن يحتوي حسابك على الأقل على مبلغ مادي لا يقل عن 500$ وتعتبر هذه إحدى الصعاب والعقبات التي تواجه المستخدم حيث أنه قد لا يتوافر في حسابه هذا المبلغ فمثلا يكون في حسابه 100$ ولكنه يحتاج إلى تحويلهم، هنا يأتي دور الوسيط وهو عبارة عن موقع أو مكان أو محفظة تضع فيه الأموال الموجودة في حسابك حتى تتمكن من تحويلها على البنك الذي تريده، إذن فخلاصة القول إذا أردت تحويل أموالك من حسابك على أي موقع إلى حسابك البنكي هناك طريقتان:

  • طريقة مباشرة (يجب أن يكون المبلغ في حسابك 500$ على الأقل).
  • عن طريق وسيط (إذا كان المبلغ الموجود في حسابك أقل من 500$).

أولاً: الوسيط، سنتحدث عن 4 وسائط وهم الأشهر في التعامل في هذا الموضوع وعلى رأسهم

  1. الباي بال (PayPal): يُعتبر الباي بال من أشهر المواقع لسحب الأموال ولكن لابد أولا من تفعيل الباي بال الخاص بك لكي يتم ربطه حسابك الذي يحتوي على هذه الأموال، إذا أي تقنية أو وسيط من الأربعة الذي سنتحدث عنهم لابد من تفعيلهم أولا قبل ربطهم بحسابك الذي تريد تحويل الأموال منه، لتفعيل الباي بال لابد أن تمتلك كارت من نوع فيزا (Visa) وليس أي نوع آخر.

ماهي البنوك المصرية الذي تستطيع بها تفعيل الباي بال (PayPal) الخاص بك؟؟

لتفعيل الباي بال في مصر الأمر فيه شيء من الصعوبة نظرًا للتغيير المستمر في القوانين، حاليا البنك الذي يوفر هذه الخدمة هو (البنك العربي الإفريقي) يوفر فيزا فور يو (For You) والتي تفعل الباي بال، أيضا لمزيد من الراحة والأمان يوجد نوع من الفيزا لا تتوقف وهي الفيزا الإلكترونية (Electronic Visa) وهي عبارة عن فيزا لبنوك خارج مصر مثل فيزا ديكسي باي (DixiPay) وفيزا باي سيرا (Pay Sera) فيمكننا أن نشتري إحدى البطاقتان لتفعيل الباي بال وضمان استمراه.

  1. ديكسي باي (DixiPay): وهي عبارة عن فيزا تستطيع شراءها من موقع كارد إكسبريس (Card Express)، وتعتبر هذه الفيزا متميزة وجيدة جدا ولكن العيب بها هو الدعم والرسوم الخاصة بهذه الفيزا، وستجد علي قناتنا علي اليوتيوب شرح كامل بتقنيات بلا حدود لكيفية الحصول عليها وتفعيلها بالصوت والصورة، تستطيع شراءها من موقع كارد إكسبريس (Card Express) كما قلنا مقابل 27$ ويمكنك الدفع إما عن طريق الإنترنت أو الدفع نقدًا عند الحصول علي الفيزا وهذه الفيزا مناسبة لجميع الأعمار فتستطيع الحصول عليها بالبطاقة الشخصية فقط وتعتبر هذه ميزة كبيرة فبعض البنوك ترفض فتح حساب أو عمل فيزا لمن هم دون 21 عام، (ولكن يجب الإحاطة بالعلم حتى لا يحدث لبس عند مشاهدة الفيديوهات السابقة فقد كنت أمتلك توكيل لبيع هذه الفيزا على موقعي دو كارد وكنت أوزع منه هذه الفيزا ولكن الآن أوقف هذا التعامل منذ حوالي عامين).
  2. باي سيرا (Pay Sera): تعتبر هذه الفيزا أفضل خيار حاليا لقلة الرسوم المطلوبة ولكن العقبة الوحيدة أنه لكي تفعل حاسبك عليها لابد أن يكون لديك جواز سفر لذلك إذا قررت شراء هذه الفيزا ستذهب أولا لعمل جواز سفر ثم تُفعل حسابك ثم تدفع مبلغ 4$ ثمن الفيزا بعد ما كانت ب٥٠ دولار وبعدها ستحصل على الفيزا ولكن دون ذلك فهي فيزا متميزة ولا تكلف أي رسوم عليها مثل ديكسي باي.

إذا الآن سواء اشتريت فيزا باي سيرا (Pay Sera) أو فيزا ديكسي باي (DixiPay) تستطيع تفعيل حسابك على موقع باي بال بكل سهولة ثم تربط حاسبك على موقع فري لانسر أو فيفر أو أي موقع آخر وتستطيع سحب أموالك بعد 48 ساعة على الأكثر بكل سهولة ويسر.

إسكريل (Skrill): حساب إسكريل يتم ربطه بالبنك وحاليا بنك فيصل الوحيد الذي يسمح بربط حساب إسكريل (Skrill) بالبنك، ولمعرفة البنوك التي تسمح بربط حساب إسكريل بها ولمزيد من المعلومات يمكنك الدخول على جروب الفيس بوك الخاص بنا (Freelance For Arabs)، وهنا تستطيع استلام أموالك باليورو فقط ولا يقبل الدولار، لذلك لربطه بحساب بنكي لابد من اختيار بنك يقبل ربط حساب إسكريل وأن تفتح حساب خاص لك بعملة اليورو، لأنك إذا قمت بفتح حساب مصري سيتم ربطه به وتحويل العملة لك مصرية أما إذا فتحت الحساب باليورو فستستلم باليورو، وموجود على قناتنا على اليوتيوب الكثير من الفيديوهات التي تشرح كيفية ربط حساب إسكريل أو بايونير أو باي بال بالبنك وبطريقة سهلة وبسيطة

  1. بايونير (Payoneer): تعتبر فيزا متميزة ولكن لا يمكن ربطها بالباي بال ولكن يمكنها ربطها بحسابك الأمريكي ولن هذه عملية معقدة ولا أنصح بها العملاء المصريين في ربطها بالباي بال حيث قد تُغلق حسابك، ولكن الميزة بهذه البطاقة أنه يمكن ربطها بحسابك ع فري لانسر مباشرة فتستطيع تحويل الأموال مباشرة من فري لا نسر إلى بايونير وأيضا فيزا بايونير مجانية ولكن في نهاية العام تدفع مبلغ رمزي 10$ or 15$ وأيضا لهم موقع باللغة العربية وخدمة عملاء، ولكن العيب فيها المدة التي تستغرقها لتصلك فقد تصل إليك بعد شهر أو شهرين.

تعتبر هذه هي جميع الطرق التي تستطيع بها سحب أموالك عن طريق الإنترنت ولكن يجب قبل دخولك مجال فري لانسر أن يكون لديك مبلغ من المال لعمل حساب أو فيزا على الأقل 500 جنية، وأنصح بشدة شراء بطاقة باي سيرا (Pay Sera) فإن كانت غير متاحة يمكنك الحصول على فيزا ديكسي باي (DixiPay) فهي جيدة أيضا برغم الرسوم التي تدفعها عليها ولكن لابد منها لتفعيل حسابك فمثلا موقع مثل فري لانسر لا يعطيك صلاحيات ونقاط إلا بعد تفعيل حسابك، ويمكنك الاستعانة ببطاقة البنط العربي الإفريقي ولكن ستكون للدفع فقط وليس السحب ولكن البطاقات السابقة تقوم بالعمليتين السحب والدفع.

يمكنكم الاطالاع علي الفيديو و المفصل للموضوع بالاسفل

لا تنسوا زيارة صفحتنا على الفيس بوك وقناتنا على اليوتيوب ولا تنسوا الاشتراك في النشرة البريدية حتى يصلكم أحدث الكورسات التي أقدمها، أيضا يوجد كورس في مجال الفري لانسر مدفوعة ب 60$ أقدمه على موقع يوديمي (Udemy) الآن مجانا ويوجد 1000 كوبون مجانا فلتغتنموا الفرصة،

اضغط هنا للحصول علي الكبون المجاني

وانتظرونا في الفيديوهات القادمة وعالم تقني جديد وتكنولوجيا معلومات بلا حدود بمساعدة مجموعة من الشباب الواعي الذين لديهم خبرات في الحياة التقنية، نرجو أن نكون أفدناكم وفي انتظار استفساراتكم ودعمك ولا تنسوا مشاركة هذا الفيديو حتى لا تقف المعلومة عندك.

2 Comments

  1. يقول احمد عبد العزيز:

    لو انا معايا باي سيرا وفيها رصيد معين اقدر اسحب الرصيد دة من البنك الاهلى واو بنك مصر او اى بنك تانى فى مصر ولا بيكون فى مشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *