pixel xl2
مشاكل في تقنية اللمس لهاتف جوجل الجديد
13 نوفمبر، 2017
الربح من العاب الجوال
التصميم والبرمجة والربح من الألعاب
14 نوفمبر، 2017
عرض الكل

نتيجة لظهور العديد من الشركات الكبرى التي تخصصت في مجالات عدة وتنتمي إلى أمريكا وأوروبا فقط فقد تم قصر الشركات الكبري على هؤلاء، ولكننا اليوم نلقي الضوء على شركة لا تنتمي إلى أمريكا ولا أوروبا إيضاً بل تنتمي إلي دولة صغيرة في أقصى شرق آسيا ، شركة تفوق أرباحها سنوياً ميكروسوفت وجوجل

 وآبل مجتمعين ، إنها شركة سامسونج Samsung ، هي شركة وصلت أرباحها في عام 2010 فقط إلى 220 مليار دولار بما يعادل ضعف الدخل القومي لدولة عربية كاملة مثل قطر أو الكويت. تفوق أصولها 343 مليار دولار في العالم.

تاريخ ونشأة الشركة:

يقع ترتيب شركة سامسونج رقم 35 حسب إحصائيات عام 2006 لأكبر اقتصاديات في العالم، ويبلغ عدد العاملين بها 344,000 شخص، فهى تضم جيش من الباحثين  أكثر من 50,000 باحث بما يعادل مجموع الباحثين في مصر في كل المجالات وبما يعادل 4 أضعاف عدد الباحثين في السعودية.

فلا تعمل شركة سامسونج في مجال الالكترونيات فقط ولكنها تعمل في كل مجالات الحياة على حد سواء من صناعة أغذية، أوراق مالية وتأمينات، منسوجات، بناء سفن …. وغيرها الكثير.

فهى من الشركات التي لها تأثير قوي على التنمية والسياسة والإعلام والثقافة الإقتصادية وتذكردائما مصحوبه بالأخبار التكنولوجيه .

اين تقع شركة سامسونج؟

 توجد شركة سامسونج في دولة كوريا الجنوبية في مدينة سيؤول إختصت في صناعة الإلكترونيات، وتعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبية ورائدة في السوق العالمي، وهي من الشركات متعددة الجنسيات وتضم العديد من الشركات التابعة لها وتتحد هذه الشركات تحت علامة تجارية واحدة وهي ” سامسونج”.

تم تأسيس شركة سامسونج في مارس 1938 في ديغو على يد ” لي بيونغ شول”، كلمة سامسونج في الكورية تعني ثلاث نجوم وأول شعار أتخذ للشركة هو ( أن تكون كبيرة… أن تكون قوية… أن تكون إلى الأبد) وهذا ليس مجرد كلمات فقط بل قام بتنفيذه على أرض الواقع كما نري الأن.

إختلفت بداية شركة سامسونج عن باقي الشركات الكبرى التي نراها في العصر الحديث ، فبدأت كمتجر لبيع الأرز والسكر يعمل فيها 40 موظفاً فقط إلى أن أصبحت أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم ويعمل بها أكثر من 344,000 موظف الأن وإنتشرت أخبارها في صفحات أخبار الإتصالات والتكنولوجيا إيضاً  . ونري أنه في حين شعورها بتحول العالم إلى التكنولوجيا الإستهلاكية تدخلت الشركة في هذا المجال وقامت سامسونج بصناعة أجهزة التلفاز و الثلاجات والغسالات وإبتكرت عروض في طريقة الدفع والضمان بعد البيع علي صناعتها إلى أن غزت العالم بصناعتها وذكرت في صفحات أخبار التكنولوجيا .

مدن سامسونج الرقمية:

شركة سامسونج تمثل الإختلاف في كل شيء فهي لا تعني شركة أو مؤسسة ولا تتخذ مبنى أو مقر أو مصنع لها إنما هي عبارة عن مدينة بأكملها تحت إسم (مدن سامسونج الرقمية) فهي مدن كاملة تحوي كلا من بنوك ومستشفيات ومدراس وتمتلك قوانين تعبر عنها من أجل الحماية ، فهي تمتلك في كوريا ما يقرب من 8 مدن تحت هذا الإسم ويسكن بها موظفى سامسونج فقط، فهي لا تقتصر على تدريب الموظفين على الجانب التقني والمهني فقط بل يتم تدريبهم أيضاً على العمل الجماعي وهو الذي يساهم بشكل كبير على نجاح الشركة وتقدمها علي مستوى العالم لذا تداولت أخبارها الصحف الخاصة بأخبار التكنولوجيا والإتصالات .

إنجازات حول العالم:

تملك شركة سامسونج مكتب لها في 58 دولة في العالم، وتعد ثاني أكبر مُنتج للهواتف النقالة بعد نوكيا وقد ذكرت هذه الأخبار في الصحف الخاصة بأخبار الهواتف والبرمجة ،

في عام 2005 تفوقت على سوني لأول مرة وتم تقييمها من قبل إنتربراند على أنها الشركة رقم 1 للإلكترونيات الإستهلاكية علي مستوي العالم،

وفي عام 2007 تجاوزت إلكترونيات سامسونج حاجز المائة مليار دولار في المبيعات السنوية مما جعلها واحدة من أكبر ثلاث شركات في صناعة الإلكترونيات  وقد نشر ذلك في إحدي الصحف الخاصة بالبرمجة والحاسبات .لقد برزت شركة سامسونج كأهم الشركات في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم.

ومن أمثلة الشركات التي تندرج تحت إسم العلامة التجارية سامسونج :

“سامسونج للإلكترونيات” وقد تأسست في عام 1969 كشركة تابعة لمجموعة سامسونج في ” سوون كوريا الجنوبية” وتمثلت منتجاتها في الأجهزة الإلكترونية والكهربائية بما في ذلك كل أجهزة الكهرومنزلي والحاسبات والشاشات البصرية وأشباه الموصلات، وهي تمتلك أكثر من 25 مركز إنتاج حول العالم بالإضافة إلي 59 فرع مبيعات في أكثر من 46 دولة وهو ما نشر في إحدي الصحف الخاصة بأخبار التكنولوجيا والإتصالات .

وتقوم الإستراتيجية العالمة لشركة سامسونج للإلكترونيات على ثمان مناطق هامة حول العالم وتضم (أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وإفريقيا، الصين، منطقة جزر الكاريبي، أمريكا اللاتينية) ، وتتمثل رؤيتها في مفهوم “التقارب الرقمي” الذي يقوم علي ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية كما ذكرت بعض الصحف الخاصة بالبرمجة والحاسبات بهذا الشأن .

وتساهم في إنتاج أحدث الإبتكارات الرقمية في العالم ، وتعد أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم كما جاء في الصحف الخاصة باخبار الحاسبات.

وتعد سامسونج للإلكترونيات  حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.

 

تطورات جديدة:

قامت مجموعة سامسونج في عام 1974 إلى التوسع في صنع أشباه الموصلات مثل الذاكرة العشوائية الديناميكية Dram

والذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash momry  ) ، وإشتهرت شركة سامسونج بنجاحاتها في مجال صناعة أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تربعت الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) وتعتبر منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباه الموصلات، شاشات الـ تي إف تي “TFT-LCD “، و(code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي ،

إحتلت شركة سامسونج  المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، وإحتلت المرتبة الأولى من حيث إنتاج الهواتف المحمولة كما ذكر في الصحف الخاصة بأخبار الهواتف والحاسبات .

وقد تم تقييم شركة سامسونج من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.

ولا نري إثبات أوضح مما فعلته شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية، في حين أن الشركة كانت لا تعطي لهذا المجال أهمية تذكر في السابق وهو خطأ تداركته الشركة سريعاً، وعندما إهتمت به إكتسحت كل منافسيها  وفاقت مبيعات الشركة في عام 2011  مبيعات نوكيا وآبل لتصبح الشركة الأولى في سوق الهواتف الذكية في العالم، فضلاً عن دخولها سوق الأجهزة اللوحية بقوة أيضاً كما جاء في الصحف الخاصة بأخبار الهواتف .

مجموعة سامسونج:  

يظن الكثيرون منا أن شركة سامسونج مختصة بصناعة أجهزة الإلكترونية وأجهزة الموبايل فقط، ولكنها مجموعة سامسونج تضم داخلها العديد من الشركات الكبرى في مجالات عديدة منها : “سامسونج للإلكترونيات” وهي تضم الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية وهي أكبر شركة لصناعة تكنولوجيا المعلومات في العالم كما جاء في أخبار التكنولوجيا والإتصالات.

“سامسونج للصناعات الثقيلة” وهي ثاني أكبر مُصنّع للسفن في العالم، وأصبحت المزوّد الوحيد للغاز الطبيعي المسال في العالم ، وذلك بعد تخزينه قيمة مالية قدرها خمسون مليار دولار أمريكي لشركة رويال داتش على مدى خمس عشرة سنة.

“سامسونج الهندسية وسامسونج C&T” وهما الشركتين رقم 35 و72 في قائمة كبرى شركات البناء في العالم وشاركت إحدى هاتين الشركتين في بناء برج خليفة في دبي وبرج تايبيه101 .

“سامسونج للسيارات” ، كل ذلك بجانب عدة شركات أخرى كسامسونج للتأمين (الشركة رقم 14 في قائمة كبرى شركات التأمين في العالم)، وسامسونج للأمن وشركة شيل للدعاية (رقم 19 في قائمة كبرى شركات الدعاية في العالم)

وهناك العديد من التطورات  التي جاءت في بعض الصحف الخاصة بأخبارالبرمجة والحاسبات التي شملت مجموعة سامسونج إلى جانب هذه الشركات ومنها:

افتتحت في عام 2000 م فرعاً لبرمجيات الحاسوب في مدينة وارسو البولندية، وأصبح هذا الفرع أحد أهم مراكز البرمجيات في القارة الأوروبيّة.

قد قامت أيضاً مع نهاية عام 2014 ببيع الألياف البصريّة إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة من خلال مصنع الزجاج التابع لشركة كورنينج.

كما إهتمت مجموعة سامسونج بالرياضة والفن وذلك بأنها قامت برعاية الكثير من الأحداث الرياضية والفنية بعلامتها التجارية .

من الملاحظ أن مجموعة سامسونج تمثل معني الإختلاف بكل أوجهه من القاع إلي القمة من متجر لبيع الأرز والسكر إلي أكبر شركة إلكترونيات علي مستوي العالم كله .

في نهاية حديثنا نتمنى أن نكون أفدناكم وقدمنا لكم محتوي يستحق المتابعة، ولا تجعل المعلومة تتوقف عندك نرجو النشر للأصدقاء حتى يستفيدوا منها أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *