pokemon go
دراسة شاملة للعبة بوكيمون جو – الجزء الاول
18 نوفمبر، 2017
لعبة كلاش أوف كلانس
ما لا تعرفة عن لعبة كلاش أوف كلانس
19 نوفمبر، 2017
عرض الكل
pokemon go

الان نستكمل حديثنا عن أشهر الألعاب بوقتنا الحالي  وتستطيعون مشاهدة الجزء الاول من الموضوع اذا كنتم لم تتابعوة والان نبدأ في متابعة الموضوع.

طريقة لعب البوكيمون جو (Pokémon Go).

تقوم فكرة اللعبة حول وجود مجموعة من الوحوش المختفية ويجب على اللاعب البحث والعثور عليهم وسيظهرون على جهاز الرادار الخاص باللعبة والموجود على هاتف فور قربك منهم وعندها يجب أن تقوم بالقبض عليهم. وإليك بعض الخطوات التي تساعدك كمبتدأ في هذه اللعبة مثل:

  • للتنقل: من الأمور الفريدة في هذه اللعبة هو أنك للتنقل عليك المشي فعليا والتجول فقد يكون البوكيمونات موجودة في أي مكان في المدينة التي تقيم بها سواء المول التجاري أو منزل الجيران أو الحديقة أو أي مكان.
  • لصيد البوكيمونات: يوجد كرات حمراء وبيضاء تلتهم البوكيمونات بمجرد رميها عليهم وبذلك يصبح البوكيمون أو الوحش ملكك وفق قواعد اللعبة، تظهر دائرة بيضاء حول البوكيمون الهدف عند الضغط على (Poke Ball) وتظهر دائرة خضراء داخل تلك الدائرة البيضاء تتسع وتضيق ويكون الوقت المناسب للاصطياد البوكيمونات برمي الكرة على الهدف عند وصول الدائرة الخضراء لأصغر حجم لها وإن كان الأمر صعب عليك يمكنك رميها بشكل عشوائي، ويكون الهدف من صيد تلك البوكيمونات أن يقوم اللاعب بتربية هذه الحيوانات الصغيرة من أجل القتال أو لتطوير أشكال أكثر قوة تساعد اللاعب بعد ذلك.
  • تحرير البوكيمونات: مع الأسف في هذه النسخة من اللعبة لا يمكنك تحرير البوكيمونات بعد اصطيادهم ولكن فقط يمكنك نقلهم للبروفيسور والذي يعطيك حلوى مقابل تلك البوكيمونات.
  • المكعبات العائمة الزرقاء: توجد بعض المكعبات الزرقاء والتي تسمى (Poke Stops) ويتواجد بها عناصر متعددة مثل البيض وكرات (Poke Ball) وتوجد هذه الكرات الزرقاء في أماكن محددة ومختارة بالقرب منك مثل الأماكن التاريخية والمعالم السياحية، وعند الاقتراب من هذه الكرات يتغير شكلها وعند الضغط عليها تحصل على فقاعة وهذه الفقاعات تسمح لك بالحصول على عناصر جديد تساعدك إما بزيادة قدرات البوكيمونات الخاصة بك أو إضافة مزيد من القوة.

بعض المشاكل التي واجهت لاعبي ومستخدمي لعبة بوكيمون جو.

على الرغم من أن اللعبة حققت نجاح باهر وانتشرت بسرعة كبيرة جدا إلا أن اللعبة لم تكن خالية من العيوب التي أثارت سخط واستياء بعض مستخدمي اللعبة مثل:

  • نفاذ البطارية في وقت قليل وذلك لاعتماد اللعبة على العديد من خصائص الهاتف مثل تحديد الموقع والإنترنت والكاميرا أثناء اللعب.
  • اعتماد اللعبة على جمع البيانات من البداية في كل مرة يقوم المستخدم بفتح اللعبة.
  • من عيوب اللعبة أيضا أنها أصبحت إدمان لبعض المستخدمين ويقومون بتضييع الكثير من الوقت بها.
  • وجود البوكيمونات في أي مكان والذي قد يسبب مشكلة أو حرج شديد عند دخولك مسجد أو كنيسة أو قسم شرطة للبحث عن البوكيمونات
  • خطر التجسس على الخصوصيات كالصور الخاصة ومقاطع الفيديو الموجودة بالجهاز.

بعض الحوادث الغريبة التي حدثت بسبب لعبة بوكيمون جو.

على الرغم من كونها مجرد لعبة للترفيه والتسلية إلا أن بعض الحوادث والتي قد تراها غريبة حدثت بسبب هوس مستخدمي اللعبة مثل:

  • قد تم العثور على جثة فتاة أمريكية تبلغ 19عام في بركة مياه وعند التحقيق وجد أنها كانت تبحث عن بوكيمون مائي مما أدى إلى غرقها ومصرعها.
  • قامت مجموعة من الفتية في النمسا بالعثور على امرأة تغرق في بركة المياه حيث قاده البحث عن بوكيمون إلى تلك البحيرة والتي كادت تودي بحياتها.
  • أيضا الكثير من حوادث السير والكسور والجروج التي تصيب السائقين عند إنشغالهم بلعبة بوكيمون جو خلال قيادة للسيارة.

جهاز بوكيمون جو بديل للهاتف الذكي للعبة.

أعلنت شركة نينتيندو التي طرحت وطورت لعبة البوكيمون عن نيتها بإصدار جهاز قابل للارتداء في خلال شهر وسيكون سعره 35 دولار، والذي سيسمح للمستخدمين باللعب دون استخدام الهاتف ويقوم الجهاز بالإضاءة والاهتزاز عندما يكون اللاعب قريب من البوكيمونات ويستجيب الجهاز بنوعين من الرد فالضوء الأزرق للإشارة إلى نجاح عملية صيد البوكيمونات واللون الأحمر كدليل على فشل عملية الصيد، وجاءت تلك الرغبة للشركة للتغلب على هوس المستخدمين بالهاتف الخلوي وأيضا لتجنب مشكلة أن بطارية الهاتف تفرغ سريعًا وذلك كان من الانتقادات التي وجهها بعض مستخدمي اللعبة.

في نهاية المقالة نتمنى أن نكون قدمنها محتوى مفيد وهادف ونرجو إعادة النشر ومشاركة المقالة حتى يستفيد منها الأخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *