تطبيق فيس بوك
تطبيقات وألعاب الموبيل | تاريخ تطبيق فيس بوك
10 نوفمبر، 2017
تاريخ الموبيل
تاريخ الجوال في التكنولوجيا
11 نوفمبر، 2017
عرض الكل

نتحدث اليوم عن أشهر الألعاب التي صنفت في قائمة أفضل 10 ألعاب علي مستوي العالم ،والتي حصلت على لقب أفضل لعبة إجتماعية على مواقع السوشيال ميديا وخاصة الفيس بوك خلال عام 2013 .

ولقد تعدت ملايين المستخدمين على الانترنت الذين يشاركون في هذه اللعبة برغم إنها لم يتعدي العام علي تدشينها، وهي لعبة ذات صيت تدور أحداثها حول تحقيقات الجرائم ويستمتع بها ملايين اللاعبين كل شهر علي كل من فيس بوك و (Android)و(iso)

ماهي اللعبة كريمنال كاس؟

 

لعبة كريمنال كاس هي عبارة عن لعبة عالمية شهيرة على الصعيد العالمي ، فهي تتميز بأنها لعبة ذات طابع بوليسي من الدرجة الأولي .

فتقوم على حل ألغاز القضايا الجنائية وتكون مكونه من مجموعة من سلسلة من القضايا التي على اللاعب جمع أدلتها الغامضة، والتعرف على الجاني والحصول علي المعلومات المهمة التي تساعد في كشف غموض الأدلة والجناة .

يعيش اللاعبين أثناء اللعب جو ملئ بالمغامرة والإثارة والتشويق والإستمتاع بالبحث عن الجريمة في الحياة الإفتراضية التي يعيش فيها أثناء اللعب ، فهي تعمل على جعل العقل أكثر تركيزاً ودقة في البحث عن الأدلة الجنائية في اللعبة.

 نحن في عالم التكنولوجيا أو بمعني آخر” تكنولوجيا العالم الإفتراضي” مع إنتشار تطبيقات ألالعاب التكنولوجية ،فقد ظهر هذا المسمي لولع المستخدمين بها وإعتبارها العالم الأمثل لهم.

لذلك وجدت العديد من شركات التطوير التكنولوجي الفرصة الأمثل لتكوين فريق من المهنيين، والتقنيين الأكفاء في ألالعاب الإجتماعية ويتميزون بتوافر خبرة سابقة في تطوير ألالعاب لإنشاء لعبة ذات مقومات خاصة تتميز بالتفاعلية مع اللاعبين ليستمتع بها جميع المستخدمين على الإنترنت علي حد سواء كباراً كانوا أو صغار .فقد وصلت اللعبة المطوره إلي 9 ملايين لاعب يومياً بعد 6 أشهر فقط من إطلاقها.

تم إنشاء لعبة (criminal case ) وهي أشهر لعبة على موقع face book والتي يلعبها أكثر من 40 مليون لاعب على الإنترنت شهريا ، والتي تم إنشاءها  بواسطة شركة (pretty simple)  التي تخصصت في تطوير المواقع وألالعاب الإلكترونية ولها مكانة بارزة في مجال  الألعاب الإجتماعية والهواتف النقالة .

مثلها مثل باقي الشركات التي تريد الربح من الإعلانات ولكنها لأهمية اللاعبين لديها فقد لجأت إلي شركة Audience Network  من فيس بوك بحثاً عن حل لذلك .

فقد وصل فيس بوك مؤخراً علي حل وطور منتجاً حقيقياً لتوفير التنسيق الفعلي في عناصر واجهة APL الخاصة بها ،ويوفر أيضاً الحرية في وضع الإعلانات التي يحتاجها اللاعب فبفضل Audience Network  تمكنت الشركة من إنشاء إعلانات ذات قيمة بالنسبة للاعبين مع ضمان عدم تأثيرها السلبي على اللاعببين ،وهي شركة شارك في تأسيسها كل من باستين كازيناف و كورنتين رو cazenave & Corentin Raux)   Bastian) والتي يقع مقرها في باريس

سبب تفضيل الملايين للعبة كريمنال كاس criminal case وحصولها على لقب أفضل لعبة إجتماعية هو أنها تعمل على خلق بيئة من العالم الإفتراضي، الذي يعيش فيه اللاعب بحثاً عن الحقيقة والجناة فهي تعمل علي إثارة الذهن وتنظيم وترتيب أفكار اللاعب فهو يعمل على محاكاة الواقع الملموس بالعالم الإفتراضي الذي يعيش فيه وهذا ما جعلها تحصل علي هذا اللقب علي مستوي العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *