تسويق التطبيقات والالعاب
تسويق التطبيقات والالعاب
30 نوفمبر، 2017
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية في الصين
2 ديسمبر، 2017
عرض الكل

إنتشرت مؤخرا لعبة بسيطة وجميلة وشاملة ومستقلة غير مرتبطة بألعاب أخرى على جهاز الكمبيوتر وهي لعبة ماين كرافت ، تعبر لعبة ماين كرافت لعبة متوافقة مع أكثر من جهاز وقد تم إصدار نسخ لها على الأندرويد والـ IOS

وهي لعبة مكتوبة بلغة الجافا، قام بتطويرها المصمم السويدي ماركوس بيرسون ولقب فيما بعد بإسم نوتش والذي نجح في إنشاء شركته الخاصة التي نسب اللعبة إليه فيها وقام بتطوريها في شركته التي سماها موجانغ، وحازت اللعبة شهرة عالية وواسعة على مستوى كبير إذ وصل عدد اللاعبين فيها إلى أكثر من 70 مليون شخص حول العالم .

لماذا إشتهرت ماين كرافت إلى هذه الدرجة ؟ مالذي يميزها حقا ؟!

توفرت لعبة ماين كرافت منذ إنطلاقتها في نسختها الأولية عام 2009 بإحتوائها على مزايا كثيرة لا توجد في كل الألعاب وقد جمعت بين المزايا التي لم تجمع بينها لعبة من قبل فأغلب الألعاب الموجودة توفر ميزة أو إثنتين فقط لا غير، فقد وفرت ماين كرافت ميزة بناء المنازل واللعب الجماعي والقتال مع الوحوش وأضافت بعض الألعاب الخفيفة التي يمكن ممارستها بشكل جماعي ومن أشهر هذه الألعاب لعبة “Survival Game”

أي لعبة البقاء .

متى إنطلقت ماين كرافت وفي أي وقت ؟

تم إصدار النسخة الأولية من لعبة ماين كرافت في شهر مايو يوم 17 من عام 2009 ومن ثم أطلق نوتش نسخته التجريبية في العشرين من ديسمبر لعام 2010 ، ثم سارع بإصدار نسخة لنظام الأندرويد وجعلها مقتصرة على هواتف اكسبيريا فقط في البداية ونظام أي أو إس في 18 نوفمبر لعام 2011 وسميت نسخة الهواتف المحمولة الذكية الأندرويد والأيفون بنسبة بوكيت أدشن وفي مارس لعام 2012 أطلق أول نسخة لجهاز الإكس بوكس كنسخة أولية طورها لاحقا مع تطور أجهزة الإكس بوكس حتى عام 2014 .

مالذاي تعتمد عليه ماين كرافت بشكل أساسي ؟

تعتمد لعبة ماين كرافت بشكل أساسي على الناحية الإبداعية لدى اللاعبين حيث بأنها توفر لك الكثير من أشكال الأبنية والتي تستطيع بناءها بالشكل الذي تريده بإستعمال مكعبات ورسومات وألوان متنوعة في عالم ثلاثي الأبعاد، ويأتي أساس اللعبة في أنه عليك أن تبني بيتك الخاص لتستطيع الحماية به قبل أن يحل الظلام وتظهر الوحوش، كما أن اللعبة توفر لك إمكانية أن تحفر منجم الماس الخاص بك لتستخرج منه الماس، وتمنحك عدة خيارات فردية أو جماعية لتكمل اللعب بمتعة .

كم شخصا حول العالم يلعبون ماين كرافت وكم عددهم حقا ؟

إشترة هذه اللعبة أكثر من عشرين مليون شخص حول العالم ولعب أكثر من أربعين مليونا حول العالم بنسخ مقرصنة هذا وقد تجاوز عدد اللاعبين بها 70 مليونا حول العالم، وتذكر الإحصائيات بأن الكبار يدمنون عليها أكثر وبمعدل أسرع من الصغار.

هذا وقد بلغت النسخة المحمولة لهواتف الأندرويد ماين كرافت بوكيت ادشن في بداية صدورها على جوجل بلاي 6.99 دولار أمريكي في أغسطس عام 2011 ، وقد ظلت بنفس السعر حتى يومنا هذا .

ما أنواع اللعب التي أستطيع أن ألعبها بداخل ماين كرافت ؟

في النسخة الأخيرة من ماين كرافت هناك خمس أنواع للعب وسأقوم بذكرها على التوالي لكم :

1 – النوع الأول يسمى النجاة سيرفايفال وهنا يجب على اللاعب أن يراعي وظائف جسمه الحيوية وأن يهتم بطعامه والحفاظ على نقاط حياته مع تجميع عدد كبير من مواد البناء ليستطيع بناء عدة أبنية مختلفة ليتأقلم فيها .

2 – النوع الثاني هو نوع الإبداع أو باللغة الإنجليزية كيرياتيف يمنحك هذا النوع من اللعبة عددا لا نهائي من مواد البناء دون أن يكلفك عناء مشقة البحث عنها ويدفعك إلى الإبداع في طريقة بناءها دون أن يأمرك بالحفاظ على مؤشرات جسمك الحيوية ويمنحك أيضا ميزة الطيران حول كل مكان .

3 – النوع الثالث هو اللعب الصعب أو هاردكور هنا يتوجب عليك أن تكون محترفا في اللعبة لتختار هذا النوع فإذا ما إنتهت نقاط حياتك ستنتهي معك كل الأشياء التي جمعتها وستكون هباءا منثورا ويتوجب عليك إعادة اللعبة من جديد بأكملها مرة أخرى .

4 – النوع الرابع المغامرة أو أدفنتشر فهنا أنت لا تخضع لأي قواعد ويُتاح لك كسر أي شيء وليس عليك الإلتزام بأي قواعد تخص ماين كرافت .

5 – النوع الخامس والأخير وهو النوع المشاهد أو سبكتبتر وهنا لايمكنك فعل أي شيء سوى الطيران والتحليق ومراقبة اللاعبين الآخرين وهم يقومون ببناء بيوتهم ومناجمهم وهم يلعبون اللعبة بكل خطواتها ومغامراتها .

وفي نهاية المقال علينا أن نعترف بأن ماين كرافت قد غزت العالم وبأن المستقل لا ريب لألعاب الفيديو وعلينا أن نأقلم أنفسنا على هذا وأن نحاول مسايرة الزمن الجديد والسرعة الجديدة التي يتطور فيها كل شيء له علاقة بالتقنية حولنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *