لعبة كرة القدم (بيس)
4 ديسمبر، 2017
اعلانات شركة جوجل
7 ديسمبر، 2017
عرض الكل

ظهرت في أوائل عام 1991 ميلادي لعبة القنفذ الأزرق وهو قنفذ يبلغ من العمر خمسة عشر عاما وكان يركض بسرعة مريبة لا تتواجد لدى قنفذ طبيعي على الإطلاق !

إنتشر سونيك بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، بجميع مغامراته وبجمعه للطعام والذهب وبصوره الكارتون التي حُولت فيما بعد إلى سلسلة أفلام كارتون شهير وإستمرت سلسلة ألعاب الفيديو الخاصة بسونيك في أجزائها في الظهور حتى اليوم .

من هو سونيك ؟ وكيف ظهر ؟ وماهي لعبة سونيك في الأساس ؟

دعوني أأخذكم في جولة صغيرة من اليابان إلى أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لنعرف من هو سونيك وماذا يفعل بالتحديد في مقالنا هذا .

ماهو تاريخ لعبة سونيك ؟

أنتجت شركة سيجا في عام 1991 ميلادي لعبة القنفذ الأزرق التي إكتسحت العالم بقوة وأنتجتها في صورة سلسلة ألعاب فيديو وقد إعتمدت القنفذ الأزرق سونيك بطل اللعبة وقد كان أول إصدار للعبة على جهاز خاص بشركة سيجا طرحته في الأسواق وسمته سيجا ميجا درايف وقد كانت سعته ستة عشر بت فقط !

وبنزول لعبة سونيك إلى الأسواق جعلت شركة سيجا من أهم شركات الألعاب العالمية وجعلت لها هيبة ومكانة كبيرة في مجال تطوير وتصميم الألعاب وإعتمدت الشركة منذ البداية على طرح عدة نسخ مختلفة وطرحت نسخة أقل جودة تتناسب مع الثامنية بت فقط وسمتها ماستر سيستم وطرحت أيضا جهازا محمولا خاصا باللعبة وأسمته كيم كير .

هذا وقد تم برمجة لعبة سونيك من قبل فريق خاص بشركة سيجا إسمهم سونيك تيم إلا أنه هناك بعض الألعاب الخارجة عن الأجزاء الأساسية والتي تم برمجتها في فرع شركة سيجا في الولايات المتحدة الأمريكية .

هذا وقد صمم شخصية سونيك الياباني ناوتو أوشيما وبرمجها هيروكاز ياسوهارا ضمن فريق سونيك في شركة سيجا وقد كان يرأس الفريق حينها العبقري يوجي ناكا .

من هو الصغير سونيك ؟

سونيك هو قنفذ ذو لون أزرق غامق سريع سرعته تفوق سرعة الصوت وهو ذكي وسريع للغاية ويحب المغامرات ويحب الحركة وهو شخصية محببوبة وطيب القلب ليس له أي أعداء غير الدكتور روبوتنيك وهو شخص شرير يحاول تحويل الأشجار والحيوانات إلى قطع روبوتية عن طريق استخدام جهاز خاص يطلق جواهر ولكن سونيك لا يتركه ينفذ مخططاته ويقف دائما في مواجهته، والصديق الوفي لسونيك هو تيلز وقد بيعت أكثر من 355 مليون نسخة حول العالم، مما جعل سلسلة سونيك ثاني أكثر سلسلة ألعاب فيديو مبيعا حول العالم .

هل تم إصدار نسخ ثلاثية الأبعاد من لعبة سونيك ؟

نعم تم إصدار نسخ ثلاثية الأبعاد في أكثر من إصدار وهم : سونيك كايوس (1993)، سونيك: تريبل ترابل (1994)، سونيك بلاست (1996)، القنفذ سونيك جيب المغامرة (1999)، سونيك أدفانس (2001)، سونيك أدفانس 2 (2002)، سونيك أدفانس 3 (2004)، سونيك راش (2005)، سونيك راش أدفينشر (2007) وسونيك كولرز (دي إس) . (2010)

 

مالذي تقدمه لعبة سونيك ولا يتوافر في غيرها من ألعاب مغامرات الفيديو ؟

تقدم لعبة سونيك في إصداراتها المختلفة مستوى عاليا من الرسومات ثلاثية الأبعاد أو الكارتونية وتعتني شركة سيجا بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة وتعتني كذلك بوضوح الصورة وبتنوع الألوان وكثرتها فيها وتبتكر في الأشكال التي تقدمها ولا تعتمد على الصور التقليدية والرسومات العادية ومع تقدم إصدارات سونيك إختلفت شخصية سونيك من حيث الحجم حيث أصبح أكثر نحافة وطولا وإزدادت سرعة سونيك أيضا مع تقدم الإصدارات وإعتنت سيجا بتحريك الأشياء في الخلفية بتناغم لطيف مع الهواء ودرجة شدته وإتجاه الرياح وإعتنت بكل التفاصيل فحين تمطر مثلا تتغير ألوان الأشياء إذا لامسها الماء، وقدمت إهتماما خاصا وجميلا بإنعاكس الصور والأشياء على الماء ولمعانه، كما إهتمت سيجا بالموسيقى بشكل خاص وإستطاعت ربط موسيقى لعبة سونيك المميزة لدى اللاعبين بذكريات كثيرة .

سونيك والقصص المصورة وأفلام الكارتون !

أول تجربة لنشر سونيك كقصص مصورة كانت بعد إطلاق لعبة سونيك بعام واحد ففي عام 1992 تم نشر سلسلة خاصة للقنفذ سونيك وقد ألفها الياباني كينجي تيرادا وفي بريطانيا تم نشر سلسلة كبيرة من عام 1993 وحتى عام 2002 قصصا مصورة تحت اسم سونيك ذا كوميك ولا زالت حتى اليوم تنشر قصص مصورة في الولايات المتحدة باسم القنفذ سونيك للمؤلف آرتشي كومكس .

وأيضا قام آرتشي كومكس بإنتاج مسلسل إنمي مشهور لا زالت حلقاته تُعرض حتى الآن وقد تم إنتاجه بين عامي 2005 و عام 2008 ميلادي .

وفي نهاية المقال لا يسعنا إلا أن نشكر شركة سيجا وأن نسرع لربما إستطعنا مضاهاة سرعة سونيك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *