متجر تطبيقات ابل App store
17 يناير، 2018
عرض الكل

متجر تطبيقات جوجل بلاي Google Play

يعتبر إحدى المتاجر الاضافيه الموجوده في عالم الانترنت، ويختص بعرض منتجات جوجل كتطبيقات الكتب والموسيقى والافلام والالعاب وغيرها مم التطبيقات المختلفه، والذي تم افتتاحه في الثالث والعشرون من شهر اكتوبر من عام 2008، ويستطيع المستخدمون الوصول إلىه عن طريق الانترنت، وفي عام 2012 وتحديدا في السادس من شهر مارس تم دمج اندرويد ماركت وجوجل ميوزيك واطلق عليه جوجل بلاي.

 

محتويات جوجل بلاي

يحتوي جوجل بلاي على العديد من التطبيقات المفيده والتعليميه والترفيهيه أيضاً حيث يبلغ اجمالي عدد التطبيقات المتاحه إلى مايقرب من 2.8 مليون تطبيق.

 

التطبيقات

تختلف تلك الطبيقات بين المجانيه والمدفوعه ومتوفره لكل بلاد العالم ماعدا ايران، وتبلغ عدد الدول التي تدعم التطبيقات المدفوعه حوالي 129 دوله، ويمكن للمستخدم تحميل اي تطبيق أيا كان ويتم حفظه على الموبايل الخاص بالمستخدم.

 

الموسيقى

تم بدء انطلاق تطبيقات الموسيقى ونزولها على جوجل بلاي في 16 نوفمبر 2011، وبدأت بثلاث شركات كبرى وبعض الشركات الصغيره، التي طرحت العديد من الأغاني من جميع  أنحاء العالم مجانيه وبعض الألبومات الحصريه المجانيه حيث يحتوي الموقع على أكثر من عشرو ألف أغنيه.

 

الأفلام

يحتوى جوجل بلاي على العديد والعديد من الأفلام المجانيه والمدفوعه والتي يتوفر أغلبها بجودة عالية الدقه، وتتنوع محتواها ببين الكوميديه والأكشن والدراما والوثائقيه والرسوم المتحركه وغيرها من الأفلام المتميزة، ويمكن للمستخدم أن يستأجر الفيلم لمشاهدته أو يمكنه أن يشتريه ويحمله على هاتفه الخاص ويكون هذا متاح في بعض الدول الأوروبيه،  أمريكاوكنداو بريطانيا واليابان وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية كإسبانيا

 

الكتب

يوجد في جوجل بلاي مايقرب من 4 مليون كتاب بمختلف اللغات واللهجات، ويمكن للمستخدم قراءته اونلاين أو يمكنه تحميل الكتاب وقرائته في اي وقت شاء، وتتوفر هذه الخدمه في امريكا وكندا واليابان وبريطانيا واستراليا وفرنسا وكوريا الجنوبيه وألمانيا.

 

مسح التطبيقات

يتميز جوجل بلاي بمنح إمكانيه إزاله التطبيقات التي لا يريدها المستخدم وتحميلها مره اخرى وقتما بشاء العميل بدون شرائه مره اخرى.

 

التطبيقات الضاره للأجهزة

تستخد جوجل نظام مؤمن لمكافحة الفيروسات ويستخدم في إزاله التطبيقات والبرامج الضارة وهذا للتأكد من أن البرامج خاليه تماما من أي خلل أو فيروس، ومنع تكرار هذا البرنامج مره اخرى، ويعمل هذا البرنامج على الحمايه بنسبة 40%.

 

بطاقات الهدايا

يتيح أصلا جوجل بلاي العديد من بطاقاتالهدايا والصور التي يمكن تحمميلها والاستمتاع بها ومنها أيضاً المجاني وآخرى مدفوعة الأجر.

 

فوائد ومميزات جوجل بلاي

يتمتع جوجل بلاي بالفوائد العديده منا أنه برنامج يحمل على الهاتف الممحمول أو التاب ومن خلاله ومن خلال تطبيقاته يمكنك أن تسافر وتبحر في كل أرجاء العالم لأنه يجمع كل مانريد أن نعرفه في جميع انحاء العالم.

ويمكن أن تكتفي بالبرامج المتاحه من خلاله لكي تتثقف وتتزود بالعلم والمعرفه وتستطيع أن تشاهد كافه البرامج والأفلام وترفه ببعض الألعاب المختلفه أيضاً.

 

وتتميز جوجل بلاي أيضاً أنها تتيح امكانية تحديثه بصوره كامله تجعله يكمل بكفائه أفضل وبحجم أصغر إن أمكن، وعند تحديثه نجد أن التطبيقات تزيد ونتستطيع أن نجد العديد من العوالم التي لم نكتشفها من قبل.

المنتديات التي تطرح مشاكل جوجل بلاي

 

ويوجد العديد من المنتديات التي وظيفتها فقط طرح المواضيع المتعلقه بجوجل بلاي وطرح المشكلات وطرق حلها والجديد في التقنيات التي موجوده من خلاله، كما تناقش أهم التطبيقات التي يطرحها والفرق بين بعض التطبيقات وبعضها وأيهما أكثر استفاده بالنسبه للمستخدم من حيث المساحه والتكلفه والمحتوى المقدم.

ويمكنك ايضاً من خلال تلك المنتديات طرح مشكلتك وانتظار حلها من قبل المشاركين والمستخدمين واجراء بعض الخطوات التقنيه التي تساعدك على حل المشكله، وهنا العديد من الأشخاص يكونون فريق يشرحون من خلاله كل ما هو جديد ومطروح من خلال جوجل بلاي وأي البلاد التي تستطيع أن تشتري منها التطبيق أرخص إن لم يكن مجاني، ويمكن أيضأً لتلك المنتديات أن توضح صحة شائعة ما عن تطبيق معين أو تنفيها، وتوضح أن التطبيق الممستخدم لا يناسب الفئات العمريه معينه أو يمكن استخدامه لفئه اخرى مشيره إلى كل هذا بالمقارانات العديده المبسطه التي تتيح للمستخدم كل المعلومات التي يحتاجها دون أن يسأل عنها.

Facebook Comments