ملاحظات هامة لابد ان تعرفها لموقع يودمي

تحويل الاموال من اسكريل
5 نوفمبر، 2017
الوظائف المطلوبة بمجال البرمجة
5 نوفمبر، 2017
عرض الكل

تحدثنا في الفيديو السابق عن موقع يوديمي التقني(tecno) (Udemy) وكيفية رفع أي دورات عليه (يمكن الرجوع لهذا الفيديو على قناتنا على اليوتيوب) وتلقينا العديد من الاستفسارات والأسئلة التي سنجيب عليها في فيديو اليوم.

أولا: موقع يوديمي (Udemy) هو موقع تعليمي  تقني متميز في تقديم الدورات والكورسات التعليمية مدفوعة الأجر والمجانية أيضاً، ويقدم خدماته بالعديد من اللغات ومن جميع دول العالم، وهو يعمل بنظام التعليم الحر عن بعد، ويتيح للمعلمين إنشاء دورات مجانية أو بمقابل مادي محدد وعرضها للجمهور، كما يوفر فرص واسعة للطلاب والمتعلمين للحصول على الدورات التي يرغبون فيها، فخدمات الموقع موجهة للمعلمين والمتعلمين.

الآن سنتحدث عن ملاحظات هامة لموقع يوديمي ونجيب على تساؤلاتكم.

1ـ ماهي النسبة التي سأحصل عليها مقابل تقديمي لكورس معين علي يوديمي؟

يمكنك الحصول على 50% من ثمن الكورس، أو تحصل على 99% من ثمن الكورس بناء على:

  • إذا قام المشتري بالبحث على الكورس مباشرة على الموقع ثم قام بعملية الشراء، في هذه الحالة تحصل على 50% من قيمة الكورس ويحصل موقع يوديمي على باقي قيمة الكورس.
  • إذا قمت بعمل كوبون باسم معين وسعر معين خاص بك ونشرت اللينك الخاص بهذا الكوبون، فعند قيام العميل بشراء الكورس تحصل أنت على نسبة 99% من سعر الكورس.

ملاحظة: يمكن للموقع أيضا عمل كوبون مخفض خاص به ولكن بحد أدني 10$، أما مالك الكورس فيمكنه عمل كوبون مجانًا.

2ـ كيف أقوم بسحب الرصيد المحول لي مقابل نشري على موقع يوديمي؟

يتم إيداع الأموال المحولة لك كل شهر في حسابك، ولكن عند استخدام الموقع لأول مرة فلن تستطيع سحب أموالك إلا بعد مرور شهرين ففي الشهر الثالث تسحب أموال الشهر الأول والثاني والثالث ثم تتم العملية بعد ذلك بشكل طبيعي وتستطيع سحب الرصيد كل شهر.

موقع يوديمي من المواقع التي تدعم سحب الأموال من الباي بال (PayPal) الخاص بك أو عن طريق بايونير (Payoneer).

3ـ الرسائل الدعائية للكورس وأين تظهر وكيفية عملها.

لكل كورس عدد من الرسائل الدعائية التي يتم ارسالها إلى جميع الأعضاء الملتحقين بالكورس شهريًا.

يتيح الموقع إمكانية عمل 4 إعلانات دعائية على (Announcements) وتظهر هذه الإعلانات في الكورس، و2 إعلان على (Promotional Emails) وتظهر هذه الإعلانات على الإيميل.

تقوم بتحديد الجهة التي ستقوم بإرسال الإعلان عن طريقها وليكن (Announcements) ثم نضغط على (Create) تظهر هذه الصورة أدناه، نقوم بإدخال اسم الكورس المراد عمل الإعلان الدعائي له، ويمكن تحديد تاريخ بدء وانتهاء محدد له ونكتب نص الإعلان.

 

نقوم بمثل هذا الأمر كدعاية لكورس معين وليكن كورس مهتم بتطبيقات الماك ونقوم بعمل كوبون مجاني لعدد 1000 طالب ولكن يظل الكورس بمقابل مادي وليس مجانًا، ثم نقوم بتنزيل هذا الكوبون وبهذا يكون لدي كورس به 1000 طالب، عند عمل كورس جديد نقوم بعمل إعلان وكوبون باسم الكورس الجديد ونرسله لهؤلاء الأشخاص وننتظر ونرى كم شخص سيشتري الكورس، ويعتبر ذلك تسويق جيد لصاحب الكورس ولجذب الطلاب.

يمكنكم مشاهدة الفيديو بالتفصيل

 

ونتمنى أن نكون قد أوضحنا جميع جوانب الموضوع وإذا وجدت أى إستفسارات برجاء طرحها وسنقوم بالإجابة وإذا استطعنا تحقيق الإستفادة برجاء النشر لتعم الفائدة على الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *